القائمة الرئيسية

الصفحات

بريطانيا تصادق على إدراج منتجات العملات المشفرة المتداولة

بريطانيا تصادق على إدراج منتجات العملات المشفرة المتداولة
 وافقت الهيئة التنظيمية للخدمات المالية في المملكة المتحدة على إدراج أول منتجات مشفرة متداولة في البورصة، في خطوة تهدف إلى مواكبة المراكز المالية العالمية في مجال الأصول الرقمية.

أعلنت شركة "ويزدوم تري" (WisdomTree) أنها حصلت على موافقة هيئة السلوك المالي لإدراج منتجين متداولين للعملات المشفرة مدعومين بأصول مادية، يتتبعان عملتي "بتكوين" و"إيثر" في بورصة لندن. ومن المتوقع أن يبدأ تداول هذين المنتجين في أقرب موعد ممكن، والذي قد يكون في 28 مايو، وفقاً لبيان الشركة الصادر اليوم الأربعاء.

تشمل الجهات الأخرى التي قدمت طلبات لإدراج منتجات العملات المشفرة في المملكة المتحدة كل من "إي تي سي غروب" (ETC Group) و"توينتي ون شيرز" (21Shares) و"كوين شيرز" (CoinShares). ووفقاً لموقع هيئة السلوك المالي، الذي يعرض الموافقات، تم تسجيل طلبات من "ويزدوم تري" و"توينتي ون شيرز" و"إنفيسكو ديجيتال ماركتس" (Invesco Digital Markets) حتى الساعة 12 ظهراً من اليوم الأربعاء، وهو الموعد النهائي للانضمام إلى أول يوم للتداول.


ستكون منتجات "ويزدوم تري" التي تشمل عملتي "بيتكوين" و"إيثر" متاحة فقط للمستثمرين المحترفين، وفقًا للقواعد التي حددتها هيئة السلوك المالي. يعكس هذا الموقف تشددًا أكبر مقارنة بالولايات المتحدة، حيث تدير الصناديق المتداولة لـ"بتكوين" التي تمت الموافقة عليها في يناير أصولًا بقيمة 59 مليار دولار، أي أكثر بخمسة أضعاف من إجمالي الأدوات المشفرة المتداولة في أوروبا.

على الرغم من أن المنتجات المتداولة المرتبطة بالعملات المشفرة تم تداولها لسنوات في بورصات أوروبية أخرى، إلا أن النجاح الذي حققته الصناديق التي وافقت عليها لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية في يناير ساهم في رفع سعر "بتكوين" إلى مستويات قياسية في مارس، مما شجع على تبنيها بشكل واسع من قبل المستثمرين الأفراد والمؤسسات.

وفي هونغ كونغ، تم السماح أيضًا بصناديق "بتكوين" و"إيثر" المتداولة، لكن الاستجابة من المستثمرين كانت فاترة.

أشارت "إي تي سي غروب" إلى أن طلبها لا يزال قيد الدراسة، في حين رفضت "توينتي ون شيرز" التعليق على وضع طلبها. كذلك، امتنعت هيئة السلوك المالي عن التعليق على الطلبات بشكل منفصل، ولم ترد "كوين شيرز" و"إنفيسكو" على طلبات التعليق.

أنت الان في اول موضوع